رئيس التحرير : مشعل العريفي

الظروف تتهيأ لنزول ندفٍ من الثلوج.. "المسند" يحذر من الموجة الباردة الأقوى هذا الموسم بالمملكة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف أستاذ المناخ عبدالله المسند، تفاصيل الحالة المطرية التي تشهدها المملكة في يومها الثامن، متوقعا هطول أمطار على عدة مناطق متفرقة.
الموجة الباردة تتوغل وأوضح المسند عبر حسابه بتويتر، أن الموجة الباردة تتوغل أكثر اليوم إلى الأجواء الشمالية من السعودية وتُخفض درجة الحرارة أكثر، مشيراً إلى أن هذه الوتيرة تستمر حتى يبلغ البرد أشده الثلاثاء والأربعاء، محذّراً من أن خطر تشكُّل الصقيع وارد في المناطق الشمالية وشمال الوسطى؛ حيث تعد الموجة الباردة تلك هي الأقوى منذ بداية الشتاء في هذا الموسم.

ندفٍ من الثلوج وأشار إلى أن الظروف تتهيأ مساء اليوم لنزول ندفٍ من الثلوج الخفيفة نواحي طريف وحزم الجلاميد، وصباح يوم غد على أجزاءٍ من الجوف، وبشكل أكثر على مرتفعات جبال اللوز- شمال غربي تبوك، وربما مساء غد على حرة الرحى- جنوبي تبوك؛ حيث تستمر الحالة حتى الأربعاء.
أمطار متفرقة كما توقع أن تتأثر أجزاءٌ من شمالي الربع الخالي بأمطار متفرقة، وأجزاءٌ من عسير والباحة، وتتشكّل سحبٌ قد تكون ممطرة على أجزاءٍ من شمالي الحدود الشمالية والجوف، وربما تبوك.
وبين أنه بسبب مرور منخفض جوي متوسطي، متوقع أن تؤثر جبهته الباردة في نشاط الرياح السطحية الغربية على أجزاءٍ من مناطق: تبوك والجوف والحدود الشمالية، كذلك مكة المكرّمة والباحة وعسير.

arrow up